مشروع صغير ورشة لحام كاوتشات التوك توك

مشروع صغير ورشة لحام كاوتشات التوك توك

مع زيادة انتشار التوك توك واصبح وسيلة مواصلات من الوسائل الاساسية فى بعض المناطق، فإن فكرة انشاء مشروع صغير قائم على صيانة وتصليح ولحام كاوتشات التوك توك والتى دائماً ما يحتاج الى التصليح هى فكرة جيدة، وهو دائماً معرض الى تلف الكاوتشات الخاص بة ويرجع السبب فى ذلك الى انة دائماً ما يسير فى الاماكن الشعبية والعشوائية والريفية والتى دائماً ما تكون الطرق الخاصة بهذة المناطق غير مستوية وبها الكثير من المنعرجات والمطبات، وهذا قد يكون مضر لاصحاب التكاتك ولكنة مفيد جداً لك فى حال قررت تنفيذ مشروع صغير ورشة لحام كاوتشات التكاتك.

 مكان اقامة مشروع صغير ورشة لحام كاوتشات التوك توك:

يعد اختيار المكان المناسب احد اهم العوامل التى تزيد من ربحية هذا النشاط، وننصح بإقامتة فى منطقة شعبية بحيث يوجد اكبر عدد من المركبات او على الطرق التى دائماً ما تسير عليها هذة المركبات، وبالتالى فإن ربحية المشروع شبة مضمونة، ويتم تجهيز المكان بالعدد والادوات اللازمة لانجاز العمل مع توفير كاوتشات داخلية وخارجية لبيعها واستخدامها فى العمل.

 

العمالة المطلوبة:

لايحتاج هذا المشروع الى عدد كبير من العمالة، فهو يحتاج فقط الى عامل مسؤول عن اعمال الصيانة واللحام بالاضافة الى صبى يكون مساعد لة، وبالتالى لن تدفع اموال كثيرة للعمالة.

 

بعض الانشطة الاضافية:

اذا كنت تملك مساحة اخرى فيمكن استخدامها فى ادخال انشطة تجارية اخرى تحقق لك مزيد من الارباح، ومن امثلة هذة الانشطة هي بيع الاكسسوارات وقطع الغير واطقم الصوت وغيرها.

 

You may also like...